h1

تجربتي مع المجلات بالأخص (فواصل)

نوفمبر 4, 2008

d8a7d8a7

سأدخل بلب الموضوع بدون أي مقدمات ,,

اليوم أحببت أن أتحدث عن بعض تجربتي مع مجلة فواصل وبعض الكتاب بها ,,

للأسف الذين غرتهم الشهره وأنستهم مساعدة الأخرين ,,

أعني بكلامي موقف مريت به بتلك الفتره (فترة بدايتي كاكاتبه بمجلة فواصل))

كنت لاأعلم اين أذهب ومن سيساعدني ومن سيوجهني لصواب الطريق بالكتابه بمجلة ما ,,كنت أتمنى أن أنشر كتاباتي

لكن أين ومتى ؟؟ لااعلم ,,,,وبيوم من الأيام إتصلت بي صديقه لي وهي الكاتبه ((امل العتيبي)) صاحبة مسلسل ((راح اللي راح))

وطرحت علي فكرة نشر كتاباتي بــإحدى المجلات اوالصحف ومدت يد العون لي وافقت انا على تلك الفكره التي

كانت تراودني كثيرا لكن لم اعترف بها لأي كائن كان ’’ومن بعدماوافقت على الفكره العظيمه التي راقت لي كثيرا من قبل طرحها لي مرت الأيام

وتأخرت بالرد علي (امل)طبعاكان إتفاقنا ان تقوم هي بالإتصال على إحدى الصحف او المجلات الذين قاموا

بالإتفاق معها على تخصيص زاويه خاصه لها وتتفق معم أن تعرفهم علي وعلى موهبتي بالكتابه ومن خلال

معرفتهم لي تقوم الصحيفه اوالمجله بالنشر لي كتاباتي ,,, هذا هو إتفاقنا كما يجب ان يكون بالماضي المهم::

تأخرت هي بالردعلي ,,واخذت أخاطب نفسي ::لماذا أعتمد على غيري ليوصولوني لهدف اريه انا ؟؟

لماذا لاأحقق أهدافي وأمنياتي بنفسي ؟؟؟

لماذا لاأقوم أنا للبدء بأول خطوه نحومستقبلي ؟؟

وفعلا وبسرعه إتصلت بــ 905(دليل الهواتف) ,, وكلمت الموظف وطلبت رقم مجلات وصحف مثل::

((الرياض,,اليوم,,فواصل,,المختلف,,سيدتي ,,زهرة الخليج,,,,,الخ))

إتصلت بالمختلف لكن لااحد يجيب صحيح اني ((زعلت)) لكن لم ايأس واصلت البحث عن مكان يحتوي موهبتي

واتصلت بمجلة فواصل مره اخرى وفعلا اجابوا علي وتم إطائي ارقام تحويلات كثيره ولم اكن اعرف كل تحويله كيف شخصية من ورائها

المهم : إخترت رقم تحويلة رئيس التحرير (عبدالله ناصر العتيبي) وللأسف لم يجيب واغلقت السماعه وثم عاودت الإتصال

واخترت تحويلة رئيس مجلس الاداره((الأمير عبدالعزيز الرشيد)) <<(طبعا موفاضي) يعني من المحال ان يرد علي

واغلقت السماعه وعاودت الإتصال واخترت رقم تحويلة متشار التحرير(عبدالله الراجح) <<<<من المحال ايضا يرد علي

<وهنا سوف أذكر السبب بعد قليل ,, لكن دعوني أكمل أولا متاهتي مع المجله الموقره ,,

ومن بعده اخترت تحويلة سكرتير التحرير(أحمد الغنام) ولكن لم يجيب ايضا وتم تحويلي فجاءه إلى شخص ما مصري الجنسيه

وقال لي بالحرف الواحد :: ((لوسمحتي يااختي ماحدش فيه دلوقتي ويبدأ دوامهم الساعه 4:ونصف عصرا ))

المهم :: بعد هالشخص الطيب اغلقت السماعه واناانتظر بفارغ الصبر متى تشير الساعه لـ الرابعه عصرا والنص ,,

والحمدلله مر الوقت الذي كان بنظري بطئ جدا إتصلت بــالمجله اخترت رقم تحويلة (الغنام)

وبالفعل قام بلرد علي واخيرا بإسلوب كان جدا راقي ومريح ,, طرحت عليه موضوعي وسألني عن إسمي وهل هوألإسم نفسه الذي سيكون

تحت كتاباتي ,,وهل لي مشاركات من قبل بأي منتديات او مجلات اوصحف ,, واخبرته انني مشتركه بإحدى المنتديات

واخذ اسم المنتدى ورأئ مشاركاتي وقال لي ::عاودي الإتصال بعد ربع ساعه ,,

وبعد مضي ربع ساعه عاودت الإتصال به وقال لي :: الا اخت نوف ,,انا مشغول عاودي الإتصال لاحقا ,,,

وبعد مضي ساعه كامله عاودت الاتصال وكنت جدا (على أعصابي) ومن ثم قال لي ::

كتاباتك رائعه ولقد قبلناك بالمجله واصليني على الإيميل لارسال كتاباتك التي تودين نشرها ,,

وعندما سمعت الخب تمالكت نفسي وفرحتي وكنت احدثه بهدؤء ورسميه جدا لكن <<حينما اغلقت السماعه

(((هنا طلعت الفرحه وانواع الصرأأأأأأخ والوناسه هع هع))والحمدلله ارسلت على الايميل كتاباتي

ونشر لي بذاك الوقت أول مشاركه لي بعنوان((الصيف الحزين)) تحت إسم نوف العبدلي((إسمي طبعا))

كان بالعدد 224صفحه 110,,

لكن خلال هذه الفتره ((فترة اول مشاركه لي بالمجله)) كنت جدا جدا جدا بحاجه لــ(شخص له معرفه بالمجال)

وأخذت إيميل الكاتب والصحفي((عبدالله الراجح)) ,, وأرسلت له بريد ليساعدني ويرشدني ويمد لي يد العون

ومنذ ان أرسلت البريد للكاتب إلى شهر رمضان الكريم وانا انتظررده لكن للأسف لم يصلني شيئ

ووقتها تأكدت بأن الكاتب (عبدالله) لايتواصل مع جمهوره او منيطلب منه مساعده بهالخصوص عن طريق بريده

لكنه يتواصل معهم عن طريق رقم جواله الخاص المذكور بالمجله ,, لكن هنا سؤال يطرح نفسه ::

لماذا يقول الكاتب:: واصلوني على بريدي لماذا لايصدق معنا اكثر

ويقول : واصلوني على جوالي فقط

((والبريد تراني مااعطيه وجه)) ,,,,,, لكن انا يوجد من يساعدني الحمدلله لكن ((كسروا خاطري))

جمهوره الذين يرغبون فقط بــإلقاء تحيه لهم ,,, انا طلبت مساعده ولم يساعد فما بالكم بمن يطلب تحيه منه

لكن الحمدلله أن الله تعالى عوظني بالكاتب ((احمدالغنام)) ,, وهوعرابي بهذا المجال ,,

ومن ثم مرت الأيام ونزل بالأسواق العدد 226 ,,الذي نزل فيه مقالي((لم نعد كما كنا))صفحة 110>>الذي قمت بتدوينه هنا تحت عنوان ((ماتظمك الاامك))

وبينما انا اتصفح المجله قرأت بالصفحه 117 مقال تحت عنوان (جوال شاعر) للكاتب(فهد الزغيبي)

وهويتكلم من خلاله الشعراء الذين يهتمون بجوالاتهم الخاصه بالمجله لمواصلة جماهيرهم

ومرت بذاكرتي كل تلك الاحداث التي مرت علي من قبل ,, بالأخص مع (عبدالله الراجح)

هل المفروض عللي ان اتواصل معه حتى اصل إلى مساعدته ؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا لماذا يضع ايميله بالمجله بجانب كتاباته ويقول واصلوني عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا أسفه على الإطاله يحديثي لكن حديثي له مظمون كالتالي ::

1,,الإعتماد على الله ثم على نفسك

2,,إختيار الشخص المناسب ليشد على يدك ويساعدك

3,,لاتنظر رحمة شخصا غرته ولهته الشهره ومشاغل الحياه

تحـــيــاتــــي …

47تعليق

  1. غاليتي نوف..
    تجربَة رآئعة,أعجبنِي كثيراً طموحك
    وإصرآرك على الوصول رغم العقبآت..
    ألتمست من حديثك التوآضع والطموح
    وتعلمت ان لآ أؤمن بالعقبآت…؟!
    نوف ربما يكون الوصول شاقاً…
    ولكن ستصلين بإذن الله…
    وآصِلي

    تحفًّك دعوآتِي بالتوفيق

    حبّي العميق


  2. وه وه وه فديت الل طلت هنا ,, منوره
    ومشكوره على كلامك الرائع عني وعن تجربتي
    تحياتي


  3. طريق النجوميهـ دومآ يعترضهـ كثير من الصعوبآت والعقبآت ..

    آنتي فتآه منآظلهـ ولديك هدف الذي آتمنى من اللهـ آن يحققه لك ..

    بإذن الله نرآك كآتبه لآمعهـ في جيمع الصحف ولن آقتصرهآ على صحيفهـ لإن هذآ القلم يملك الشيء

    الكثير وبإستطآعه جذب شريحهـ كبيره من الجمهور ..

    بالنسبهـ لصديقتك آمل آحسني الظن بهآ فقد تكون المشآغل آنستهآ مآوعدتك بهآ ،،

    مآطرحتهـ عن الكآتب شيء محير !! ، وقد يكون لصوت الكآتب وتغنجه

    دور في النشر ومع ذآلك سنفترض حسن النيهـ ..

    وآصلي وثقي بربك ولن يخيب آملك ..

    كل التحآيآ ،،


  4. ماشاءالله عليك مثابرة لو أنا اصلا ماابديت أعرف لان الطويل شاق
    ولو ماعندك معرفه بهذا المجال أمورك ماراح تتسهل 😦
    لكن ماشاءالله عليك والله يوفقك . بالنسبة لمن يضع أيميله ولا يتواصل مع الجمهور
    اعرف شاعر وعلاقتي فيه جداً جيده كون اني عرفته قبل لا يكون مشهور هههههههههههههه
    بالنسبة لفواصل فيه ماتت مع طلال الله يرحمه ولم اشتريها من بعدها
    تغيرت التخبطات اللي هما فيها كل يوم كاتب وكل يوم زاويه والاسبوع اللي بعده تتغير
    ليست مستقره ابدا واتوقع فقد شعبيتها كثيرر كثير
    لكن الله يوفقك ويسهل امورك وبالله خليكِ صديقتي من اللحين اخاف بعدين تصيرين ماتردين علينا << ترا امزح هههههههههههههههههههههههه 🙂
    كونِ طيبه (L)


  5. اهلا اخي فتى الرياض ,,
    اولا شاكره لك إطرائك لي ,, ثانيا .. بالنسبه لصديقتي امل للأف نسيت ان اكتبلكم لماذا هي تأخرت بالرد علي ::
    هي كانت تحاول الإتصال لكن لم يكن احد يجيب طبعا هذا كان بيوم واحد فقط لاني من الغدد انابنفسي قمت بالإتصال ومن ثم اخبرتها ان لاتتصل بأي أحد ,,
    امابالنسبه للكاتب ,, هوان الجوال المخصص لكل كاتب رسمي بالمجله هوجوال لتلقي الرسائل فقط وانااقصد بذلك انه علي ان ارسل لجواله حتى يتفضل بمساعدتي وهنا العجيب بل الغريب لماذا اذا يعتفر بوجود ايميل خاص لديه ,؟؟؟؟؟
    اشكرك من كل قلبي على زيارتك هنا ,, وتعليقك الرائع اخي ..
    تحياتي


  6. اهلا اختي منو ,, نورتي ,,
    صحيح الكثير يقولون ان فواصل لم تعد تلك الفواصل التي كانت بوقت (طلال الرشيد) رحمه الله ,,
    لكن انا اخذها منبرا لي ولايوجد لي غير هذا المنبر لكن لواتيحت فرصه لي بمكان اخر بالتأكيد سأقبل بالأخص إن كنت كاتبه رسيمه بهذا المكان ,, ولاأخفيكم سرا انه يوجد بحث انا لم اقف عند فواصل ,,
    ويامنو ولايهمك ماراح اتكبر هع هع ,, تشرفني صداتك والله سواء هنا ام هناك ,,
    تحياتي


  7. ماشاء الله رائع جداً

    غاليتي

    ذكرتي لي أنك تودين مساعدتي

    كيف أتواصل معك


  8. صراحه ماكنت اعرف انج كاتبة من زمان ولج عمود تكتبين فيه
    فاجاتيني

    بس حلوه تجربتج ودرس لكثيرين لعدم الياس والهمه والتوكل على رب العالمين وعلى العزيمة والاصرار

    شي جدا طيب منج وقوة اصرارج عيبتني وايد

    تسلميلي عبرات وربي يحفظج ومبروك اللوك الجديد


  9. اهلا زاد المعاد سررت بتواجدك هنا ,,منوره غاليتي ,,
    بالتأكيد اناعند وعدي لك ,, سأتواصل معك على بريدك او بالمسنجر ,,
    تحياتي


  10. اهلا اخي سالم الامارات ,,منور
    تسلم واله وشكرا على كلامك وإطرائك الرائع ,,
    والله يبارك فيك ,,
    تحياتي


  11. العزيزة الغالية نوف …انتِ انسانة ذات ارادة كبيره لاتيأس ولاتتعب رغم كل العراقيل
    التي تواجيهيها في حياتكِ …تمنياتي لك دائما بالنجاح في كل خطوات حياتكِ .


  12. اهلا عبير نورتي بيتي ,,
    شاكره لك دعواتك الصادقه واتمنى من الله تحقيق كل امنيات اصحاب القلوب الطيبه مثلك وشرواك ,,
    تحياتي


  13. ما شاء الله
    بالتوفيق نوووف


  14. اهلا شموخ ملكه ,, منوره ,,
    شاكره لك دعواتك الصادقه ,, وياك يارب
    تحياتي


  15. نوف ..
    ماشاء الله تبارك اللهـ
    يحفظك ربي ويزيدك من واسع كرمه وفضلهـ ..
    ويكرمك من خيري الدنيا والآخرهـ ..

    مافي أحسن ولاأجمل من العزيمه خصوصا اذا كانت قويهـ
    أكثر مايكسر مجاديفي هي الصدمات فاضطر ارجع من نص الطريق …

    بصراحه كلامك ريحيني كثير
    وفي شغله في بالي نفسي احققها ..
    بحول الله وقوته أحققها … وإذا بدأت في انجازها بخبركـ ^_^
    لأني كنت متردده فيها مرره وخايفه من الفشل
    بس بعد كلامك لاااا …

    ربي يسعدك يالغلا
    أختكـ joory


  16. اهلا اختي joory منوره ,,
    مشكوره على تعليقك الرائع ,, ومافيه احلى من العزيمه والطموح والإصرار مثل ماتفلتي
    واتمنى لك التوفيق ,,, وانتظر خبرك لي بتحقيق طموحك لاتنسين !!
    تحياتي


  17. التجارب تمنحنا دوما خيارات و حلول جيدة في المستقبل

    مرور أول .. على مدونتك يا نوف
    سأعود حتما … لأتصفح بقية المدونة

    طاب يومك ..


  18. اهلا بالأخ ماجد العتيبي سررت بتواجدك هنا
    حياك الله بأي وقت
    تحياتي


  19. موفقه باذن الله


  20. قد يغضب من أسلوبك هنا
    لذكركي لما أسميه ثقافة الأسماء . بينما أنا عن نفسي أجدها تدوينة
    صادقة تلامس الجقيقة فقط ، ولا غير الحقيقة .

    ماذكرتي من نقاط هى في غاية الأهمية
    ومن يريد أن يصل عليه أن يتصل

    بالتوفيق سيدتي

    دمتم ..


  21. اهلا ابو احمد وياك ان شاءالله
    منور


  22. اهلابميقات الذاكره ,, منوره
    بصرأحه لايهمني أن يزعل أحد علي بسبب كلامي لأن من حق من ساعدني أن أثني عليه ومن حقي على نفسي عدم الكذب وقول الصدق عن من لميمد يد العون من الرغم من وعودهه للكثيرين بعمل ذلك ..
    وانا وضعت مقال تجربتي حتى تستفيدوا منه دعونا نستفيد من تجارب بعضنا دون الإلتفات لغيرنا وقولهم عنا ,,
    ولن اسمح لنفسي أن أكون(( شيطانه خرساء)) اسكت عن الحق ,,
    والحمدلله إنكي أنتي ومن سبقوكي معي ولستم ضدي ,,
    تحياتي


  23. مرحبا نوف..
    مع أول مرور لي هنا ..
    أعجبت بإصرارك .. الذي في المقابل وجدت أن نفسي تفتقدة ..
    فكرت كثيرا وأقول فكرت في الكتابة للمجلات او غيرها ..
    ولكن كنت أتكاسل حتى انتشرت المنتديات والمواقع …
    فكانت كمتنفس لي ..
    ولكن لملمت نفسي في المدونة أخيرا ..
    مازلت أنتظر فرصة ما .. لم يحن وقتها برأيي إلى الآن..
    تجربة موفقة.. أتمنى إستمرارها..
    دمتِ بود..


  24. عبــ أنثى ــرات

    سيدتي أنا ( أنت ) ولست ( أنتِ )
    بطريقة أخرى لست أنثى ..

    تحية طيبة ..

    دمتم ..


  25. اهلابسمه منوره ,,
    اسأل الله يحقق جميع احلامك وطموحاتك ,,
    تحياتي ,,عيدي الزياره


  26. تَجربة مُثيرة وغَنيّة بالاصرار والتحدي
    جميل أن نمتلك كل هذا الطموح كي نصل

    نوف
    رتّلتكِ اعجابا وودّاً

    ودمتِ بارتقاء ٍ فاتِن


  27. اهلا مي محمد ,, منوره ولاول مره
    وشاكره لك كلامك الجميل
    مع التحيه


  28. جميل طموحك …
    ماأجمل أن نتعب لنحصلى على مانريد..
    له نشوة فرح من نوع آخر …
    عبرات أنثى ..
    لكل منا مشاغله .. لا أحد يلتفت لك إذا أنت لم تشيري لنفسك بالبنان


  29. ذكرى الجروح الاجمل هو زيارتك لي هنا
    تحيتي لك


  30. رائعه انتي

    اتمنى لك التوفيق دوما

    دمتي بود

    🙂


  31. اهلا ماجد ,, منور
    الاروع نشر عبق رحيقك
    دمت بخير


  32. جميل والله 🙂

    ليتك صورتي لنا الصفحة اللي نشرت لك المقال ..

    للذكرى 🙂


  33. اهلاعصام ,,, منور اخوي
    سأفعل إن شااءلله ,,
    مع التحيه


  34. مـرحبآ .. نوف ..
    وأنا أدور والفلف لقيت هالموقع من جد عجبتني تجربتكـ وحيل دخلت جو ..
    وأنا الي مسويه فيه ودي أنزل لي كتآبآت في مجلات <- اجل يالليل مـآأطولكـ..هع
    بس بجد لو سمحتي ..
    حبيت أتوآصل معكـ.. اذا ممكن <- قايله ذوق هالبنت ههههههههآي

    c.u


  35. هلا اختي

    حلو طموحج المستمر واملج في تحقيق حلمج

    انا ماطحت على صفحتج الا لاني بنفس الحآله ابحث عمن يحتضن كتاباتي

    ود لقلبك

    اتمنى تدعيلي بالتوفيق

    هه تعب لما ندور من يحتضن هواياتنآ وابداعنا عن السرقات الادبيه

    لان بالاخير نتعب !! عليه


  36. أنثى أنقى من طهر المطر اهلا عزيزتي ’’ شكرا على ذوقك الراقي ’’
    لاممكن تنزلين ومافيه شي يجي بالساهل عزيزتي لابد من التعب بالخطوات الاولى
    وكلنا نعرف انومافيه احد في ولادته يمشي صح والا لا او حتى يحبي !!! إذا لابد من خطوات اولى اولا ووقعات ومن ثم الصعود للقمه مع الجهد وبعد توفيق الله اكيد ’’
    تحيتي لك


  37. اهلا شجون منوره عزيزتي فعلا كلامك صحيح لكن لاتتعبي انا راح انزل تدوينه اخرى عن اللي حصل معي بفترة غيابي والمصاعب اللي واجهتني بهالمجالل وانشاءءالله تكوني متابعه ’’
    تحيتي لك


  38. هلابك اختي عبرات

    ربي يسعد قلبك على هالكلام ..باين انك ذوق وطموحه

    ربي يحقق امنياتك كلها…

    عندي طلب انا كاتبه وانشر من خلال النت… ممكن نتواصل من خلال المسنجر وتطلعين على كتاباتي.. وتساعديني كيف ممكن انشرها من خلال المجلات.. ياليت والله..

    بس رجاء اكتبي اسمك بالرساله عند طلب الاضافه.. لاني ماضيف ايميلات غريبه… والف شكر


  39. اهلين إختي هند ’’

    منوره ’’

    اوك قلبي مايصير بخاطرك الاطيب ’’

    لكن والله رآح تتعبين من هالمجلات أنا مجربه ع كل حآل نكمل سوآلف بالمسن ^.^


  40. مـآشاء الله عليكي آنتي عزيمتكـ مرآ قويه

    بس باللهي طلبتكـ آنـآ بعد آبيك تساعديني بنشر كتاباتي
    آبي آتوآصل معاكي ونتفق


  41. فنوو+,, :
    شكرا لك أختي
    لكن. حابه انوه على شغله بسيطه هو ان نشر النصوص أمر مو لهالدرجه صعب
    بإمكانك تتواصلين مع أيميل أي مجله أو صحيفه ، و أرسلي لهم النص المراد نشره
    و راح يردون لك بإذن الله إذا راح ينشرونه أو لا ،


  42. اهلا نوف أنا غدير..

    من جده وانا الان احذوا خطاكي تمااما ..

    وحقا كنت ابحث عن من ينشر كتاباتي ..

    بحق تتحدثين كانكِ انا ..

    اعجبت بقووة اصرارك وصدقيني لقد زادني العزم و الاصرار بقراءة ماكتبتيه هنا…

    بحق اتشررف بزياارتكي لمدونتي .. وتواصلك معي ..

    🙂

    http://mdontdoody.blogspot.com/ شرفيني


  43. غدير :
    أهلا بك عزيزتي ، حي الله أهل جده
    من الجميل ان نستفيد من تجارب بعضنا و نقوي أرادتنا من خلالها ،
    أتمنى لك التوفيق و استمري ب المثابره حتى تضلي طموحك ،
    و لي زياره بإذن الله لمدونتك ، ب الفعل أنا مقصره بزيارة المدونات و بمدونتي أيضا
    لكن يوما ماأ س أعود كما كنت
    ،
    و شكرا لزيارتك و اطرائك


  44. تجربة مثابره جميله محفوفه بالمتاعب
    ولا اخفي عليك اني وجدت مدونتك وانا ابحث عن ايميل فواصل
    لكي انشر قصائدي عليها
    اصرارك جميل ورائع بمعنى الكلمه
    هذا وانتي بنت بالكاد عطوك وجه
    عاد احنا الشباب الله يعين
    الشاعر صقر بني هلال


  45. ماشاء الله عليك اخت نوف
    كانك قاعده تحكين معاناتي
    للاسف نادراً نجد من يدعمنا في مجالات كثيرة ولكن الله ولي التوفيق

    حابه بس اسالك اذا عندك ايميل اي احد في الصحف او المجلات لاني حابه انشر مقالاتي ولك مني اصدق الدعوات والى الامام دوما .


  46. انا مو كاتبه بصراحة و تخصصي بعيد جدا عن الكتابة مع ذلك احبها و اكتب وايد و بكل شيء و الكل يقول حلوه و ليش ما تكتبين للناس و خل الناس يشوفون كتابتج و من هالكلام
    المشكلة انا ما عندي ثقة بالمحتوى هل هو صحيح إملائيا و لغويا او لا و ما اعرف لمين اروح ..!
    ودي تساعديني لو سمحتي


  47. أهلاً أخت بدور ..
    أنا حاضره لك بأي وقت بالرغم من غيابي الطويل عن الكتابه لكن تواصلي معي عن طريق إيميلي أوإكتبي لي هنا وأنا أتواصل معك عن طريق إيميلك الظاهر لدي .



اترك رد

