h1

صــدمـــأتــ ’’

نوفمبر 18, 2008

عنواني كما قرأتوه ? هوصدمات ,, ومادراك مالصدمات

سأجمعكم معي اليوم لــ أتحدث عن صدمات قد مررت بها من قبل

وبصراحه انا من الاشخاص الذين تعرضوا لضربات الصدمات ربما قد يكون ليس بكثير

لكن تعرضت لها وتأثرت بها أيضا

طبعا صدماتي بنظري لها اسبابها ,, أعني بذلك ::

ان الصدمه لايتعرض لها الشخص إلا وبالتأكيد يكون لها سببا ما ,, مثلا : أنا صدماتي

بالأشخاص سببها هو ::

طيبتي وهذا اولا ,,

وثقتي بهم وهذا ثانيا ,,

وكلا السببين مترطبان ببعضهما ** وسأنقل لكم حدث صار بيني وبين إحدى الفتيات

التي من خلاله إنصدمت بها للأسف الشديد

وطبعا ماأكتبه الان هو ليس إلا شي بسيط مع ماحدث لي من صدمات بحياتي مع

ا

لأشخاص الذين احببتهم من كل قلبي

وسبب ذكري لماسوف أنقله لكم الأن هو انه شي بسيط لذلك سأذكره متجنبه بذلك ذكر

الصدمات البقيه لأنها تؤلمني ولاأريد ذكرها

((خلها بالقلب تجرح ولاتطلع برا وتفضح)) ,,

ا

لمهم ::

منذ إسبوع تقريبا أخذت اتصفح مدونات اخواني واخواتي المدونون وإذ بي في مدونة

أعجبني ماطرح بها واعجبني فكر صاحبتها

وإتجاه المدونه إتجاه ديني أكثر مكن أي شي أخر ،،

وبينما انا أتجول بين أركان تلك المدونه وإذ بي أقراء طرح ذكر به :: إن صاحبة المدونه

لديها موهبه وكانت تتمنى أن تقوم بنشر موهبتها

وتعريفها على المجتمع ومن هذا القبيل ,, أنا حينما قرأت طرحها تأثرت كثيرا لأني مريت

بكل تلك الأفكار والأماني ووقتها ساعدت نفسي بنفسي

لكن ربما هي لم تستطيع ذلك فاأحببت أن أساعدها وطرحت عليها فكرة مساعدتي لها

وفعلا مع مرور الأيام اتت هي هنا لزيارتي

وقالت : بأنها تريد مساعدتي لها فاكيف لها ذلك ؟؟

ومن ثم تواصلت انا معها على ::((البريد ثم المسنجر)) وأخبرتها بأني سوف اقدم يد

ال

عون لها ومستعده إستعداد تام ان أساعدها بكل شي واتكفل بربط الصله

بينها وبين المجله ((الفلانيه)) ،،، وكانت هي جدا فرحه وكنت أن اكثر منها فرحا لأني

أ

حب ان أمد يد العون والمساعده بما أستطيع وبوقتها ذاك لم يخطر ببالي

أ

نها بيوم من ألأيام سوف تغدر بي يوما ما لأنها ذات خلق ودين وكبيرة عقل وليست

بصغيره أيضا

لــــــكـــن ::عندما تأكدت تلك الفتاه ((الله يهداها)) انني سوف اساعدها بكل شي ,,أخذتني

بالحظر ((عطتني بلووووك))

بصراحه وبكل أسف عندما علمت بذلك كررررهت نفسي كثيرا لأني وثقت بها وجعلتها أ

ايضا ’’ تستغل طـــيـــبــــتـــي ’’

وفعلا تعبت من ذلك الشعور >>شعوري بأن كل من هم حولي يستغلون طيبتي

أأأه أحبتي دعوني أكمل مالذي عملته لتلك الفتاه ’’ أنا طبعا علمت بالحظر بنفس اليوم

التي حظرتني به لكن لم اخبرها بأني علمت بذلك واخذت يوما كاملا دون

أن أتصرق أي تصرف لها وايضا لم أحرك بموضوع مساعدتي لها شي ’’

واليوم أرسلت لبريدها رسالة سأختصرها لكم أحبتي ’’

أخبرتها بأني قد علمت بحظرها لي وقلت لها :: أنني لن أدعها تستغل طيبتي أكثر من ذلك

ولن أساعدها بشي غير أني سوف اعطيها ارقام المجله

واختصر لها تحويلات المجله

أي أني سأعطيها التحويلات المهمه التي ساتساعدها اكثر من سواهاوأكثر من ذلك لن

أساعدها به ،، مع العلم انها ::(كانت تريدني أنا من اعرف المجله عليها أي أني أنا

من سأقوم بالإتصال عليهم بحجة أنهم يعرفونني وأنتسب إليهم) ،، وقلت لها أيضا أنا لم

أرسل لكي تلغي الحظر لا بل أرسلت لأخبرك بأني عرفت أخلاقياتك فالمفروض أن

لاتستغلي طيبة من يساعدك وأن لا تغدري به من ورائه فقط لأنكي ظمنتيه تريدين ا

التلاعب به مع العلم أحبتي :: ان حظرتها أيضا بعد ماعرفت بحظرها لي

لكن فاوربي أن قلبي يؤلمني بسبب حظري لها لكن كما تدين تدان ,,

وايضا قلت لها : أن ماقمتي به ليس من صفات الصادقين الافضل أن تأتيني وتناقشيني إذا

كان بدر مني خظاء ((وأنا متأكده انه لم يبدر مني أيخطاء بل هي اخطئت بكلمه قالتها

ربما تكون لاتقصدها لكنها أثرت بي كثيرا كثيرا لكني سكت ولم أناقشها إذن من له حق

بالحظر)) !!!!

والان انا لاانتظر منها رساله يكفيني مابدر منها ويكفي غني عرفت من تكون ؟؟ وماهو معدنها ؟؟

((جزاء المعروف سبع كفوف !!!))

أحبتي هذه إحدى صدماتي التي والله أثرت بي والأمتني كثيرا وايضا قبل قليل للأسف

تعرضت لكلمه صدمتني هي الأخرى من إنسانه قريبه جدا جدا جدا لي

لكن لاأريد ذكرها << تصادفت الصدمات ((سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم))

لكن هان وصلنا لنتيجه ودائما احب اذا تدونت تدوينه يكون لها سبب ونتيجه ,,

أسباب صدماتي ::

1

/ ثقتي بمن هم حولي ((مع العلم انني أحيانا اكون صعبة الثقه بأحد لكن قدر الله وماشاء

فعل .

2 طيبتي الزاااااااااااائده وإستغلال من حولي لها .

,,,,,,,,,

ا

لنتائج ::

1/ عدم ثقتنا بأناس لم نتعرف على ملامح صفاتهم جيدا

2/لايغرنا الطابع الخارجي ربما يكون الطابع الداخلي أشر وأمر

3/عدم تجاوز طيبتنا الحدوج

4

/ إن تعرضنا للصدمات مرة أخرى يجب أن نوقف الطرف الأخر عند حده لكن دون عمل

ضرر له

أحبتي ِشاركتموني بصدماتي فامن الممكن أشارككم صدماتكم إن أردتوا إكتبوا لي ,,

احبكم انا,,

6تعليقات

  1. 🙂 ياقلبي انتي

    كلنا ننصدم فيهم وأكثر الصداقات الكاذبهـ النت هذا بنظري انا

    قبل كم يوم صديقه لي حضرتني مع انه صداقتنا اطورت بكثير

    ولايهمك كذا الدنيا ومشاكلها 😦

    تحلي بالصبــــــــر


  2. هلا وغلا امونه ,,, منوره
    بس صراحه انا ضد كلامك ورأيك بأن الصدقات اللي من النت كلها كاذبه هذا انا صديقتك من النت يعين معقوله اكذب بمشاعر إتجاهك فاوالله إني اعتبرك اختي الصغيره
    شاكره لك على نشر عبق رحيقك هنا


  3. في كل يوم يحدث الجميل والسيء

    ولكن الحياة قصيرا

    فل نجعل الحزن خلفنا

    ونبتسم

    ربي يسعدك

    كل الشكر

    MAJEED

    مجيد اختى وليس ماجد

    🙂


  4. اهلا اخوي مجيد ,,
    نورت


  5. عبرات أنثى …
    لامست أوجاعي ..
    شعرت كأنك تتحدثين عن ذكرى الجروح …
    صدقيني سيأتي يوم يقوى به قلبك وستتعجبين من ذلك …
    اتقي شر الحليم إذا غضب !!!
    لا تندمي على معروف و لا تتأففي من طيبك …
    فأنت حتماً رائعه …:)


  6. ذكرى الجروح سبحان الله احيانا فعلا تعابيري وتصريحاتي تلامس واقع غيري إذا نحن متشابهتان بشي ما
    منوره عزيزتي ,, وانا لست نادمه على اي شي عملته لها لكن إلى هنا وكفى
    مع التحيه



اترك رد

