h1

كنآ نغني : عمآر يآدآرنآ ’’ صرنآ نغني وبحرقه : دمآر يآدآرنآ :(

مايو 6, 2010


بسم الله الرحمن الرحيم ,,

بدآيه سأعود بكم إلى أول سآعه إستقبلنآ فيهآ الأمطآر المصحوبه بالبرد ,,

يوم الإثنين

آلسآعه : 2/ ونصف ظهرآ

هطلت أمطآر غزيره جدآ مصحوبه ببرق ورعد وبرد قوي جدآ على مدينة الريآض (عآصمة المملكه العربيه آلسعوديه)

,,

كنت بذآك آلوقت نآئمه ’’ وإستيقظت على صوت الامطآر والبرد ,, زكنت خآئفه جدآآآآ ولأول مره أكون خآئفه من هطول الأمطآر

شعرت بشعور قوي جدآ إنه شيئآ مآ سيحدث بسبة قوة الأمطآر المصحوبه بالبرد الشديد والقوي ..

وبسرعه توجهت نحو سآحة المنزل وإذ بأمطآر قويه جدآ وبرد أقوى وأشد خفت أكثر وأكثر لدرجه كنت أن أبكي ولكن كالعاده اخفي دموعي وتظهر عبرآتي رغمآ مني ,,

كنت أشآهد أمي وأختي جدآ مستمتعين بالمطر والبرد وكآنت عينيآ تلآحفهم بنظرآت تعجب …!!

أين المتعه ..؟؟ انا اشعر بخوف وأشعر بضرر مآ سيأتي ,,

وإذ فجآءه تقول لي أختي : أخي خآرج المنزل . والجميع خآئفون عليه ..

وهنـآ بدأت أخآف أكثر ’’ لكن أبي إتصل بـ أخي وحذره من أنه يتحرك من مكآنه وعليه أن يبقى بسيآرته ,,

والحمدلله نبعد سآعتين وأتصل أبي بـ أخي وقآل له : يعود للبيت ’’ ووصل اخي بسلآمه الحمدلله ,

وبالوقت نفسه انا جوآلي لم يتوقف من صديقه لي خآرج الريآض تطمأن علي وعلى أهلي ,, وطمأنتهآ علي وعلى أهلي واننـآ جميعنآ بخير ’’

لكن : الريآض لآأشعر انها بخير ’’

وسبحآن آلله شعوري بمحله ,, لأني شآهدت بذآك آلوقت قنآة الإخبآريه وفعلآ تضررت الريآض من جراء الأمطآر القويه والبرد ’’

حزنت جدآ وخفت على الريآض كثيرآ ’’

لم أتصور أنني أحبك يآلريآض كنت دآئمآ لأأشعر بأي إنتمآء لك ’’ لكن هاأنآ الآن خآئفه عليك وخآئفه جدآ أيضآ ,,

أضرآر كثيره نتجت من الأمطآر ,,ليس فقط على الريآض بل ايضآ على محآفظآت آلريآض ’

والسبب على مآذكرت الجهآت الكبرى ’’ أنه منذ 15 عاما وهم يحآولون عمل تصآريف للسويل لكن (وعلى مآيدعون) أنه ليست لديهم مدافع ماليه …!!!!!

سؤال مهم : أين ذهبت اموالنآ ’’ لحظه .. لآأحتآج لجوآب لأن الجوآب لدي ’’

اموالنآ تذهب للخارج , مسابقات بمليون ريال واكثر ’’ حفلات غنائيه على حسآب دولتنآ آلكريمه جدآآ …!!!!!!!!!!

تبرعآت لمن هم لآيحتآجون ويحتآجون …!!!

ولدينآ آلكثير هنـآ يحتآجون لكن لآآحد يهتم ويتبرع لهم ’’

على أسآس ,, الأقروبن اولى بالمعروف ؟؟؟؟ فأأين انتم عن الأقربون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وغير هذآ وذآك انا متأكده أن الأموال تعطى للرؤس الكبيره لكن قد تأكلهآ الفيرآن ببيوتهم …!!! او قد يأكلهآ آلغير …؟؟؟؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل ’’ بالله عليكم 15 سنه وأنتم تبحثون عن دوافع ماليه ..؟؟؟!!! (يآعمي شي مآيخش العقل) لمآذآ هل نحن بلاد بنقلاديش أم افريقيا ؟؟؟

آلحمدلله هذه السنه حصلت السعوديه  على مكاسب ماليه كبيره وهذا ماصدر بالاعلام عند بدآية السنه حينما ذكروا أن ميزآنية السعوديه كبيره جدآ هذه السنه ’’

لكن هذه الميزاينه إلي أين …؟؟؟ لآحتآج جوآب لأن الجوآب عندي .

ألميزآنيه بتلك البطون الكبيره ,

كفآكم عبث ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

إليكم الأضرآر ..

::

::



تقطع الطرق واحتجاز الأسر في المنازل حيث داهمت السيول المنازل في قرى عدة منها قرية مويسل والجدعاء والصرير والحلقة وغيرها من القرى.

واسقطت السيول ثلاثة أعمدة كهرباء في قرية خيم مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن الحصاة منذ عصر يوم الأربعاء وحتى صباح يوم الخميس

كما أسقطت منارة مسجد قرية الصرير ودخلت المنازل، كما جرفت السيول شاحنة دينا، وسيارة لومينا 2006، وسيارة نيسان

بكب ونجاة من بداخلها، كما قطعت السيول الجارفة الطرق الرئيسية في الحصاة وردمتها بالأتربة مما تسبب في ارتداد كميات

كبيرة من مياه الأودية على القرى ودخولها في المنازل


وفي الحريق ، خلفت السيول الجارفة بعض الاثار الناتجة عن عدم استيعاب العبارات لمرور المياه

وفي محافظة الخرج (80 كم جنوب الرياض) تسببت الأمطار الغزيرة المصاحبة للرياح الشديدة وحبات البرد ، والثلوووج

مساء يوم الخميس، على مدينة الدلم والقرى والهجر التابعة لها اتلاف محاصيل زراعية وبيوت محمية وأجهزة ري محوري خاصة جنوب الدلم .



وبآلنسبه للريآص :

غمرت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة الرياض امس ممرات جامعة الأميرة نورة ما تسبب في انقطاع الكهرباء في الجامعة وسقوط أجزاء من أسقف إحدى القاعات

الدراسية وغزارة المطر مصحوبة بالبرد،

ما أثار الفزع بين الطالبات، نتج عنه حالات إغماء بسيطة بين الطالبات.

كما تسببت المياه في هبوط مستوى بعض الممرات بالجامعة حيث أحاطت المياه بها وسقوط إحدى البوابات الخارجية المطلة على الفناء الداخلي للجامعة وتواجدت

فرقة من هيئة الهلال الأحمر السعودي أمام بوابة خروج الطالبات الشمالية وقامت منسوبات

الأمن النسائي بعملية إخلاء منظمة للطالبات في أثناء خروجهن وتوجههن للبوابة الرئيسة، للحد من تدافع الطالبات على الخروج ضماناً لسلامتهن.



وهذه صوره لـ آلضحآيآ (للأسف ليس فقط اضرار حديد بل أضرآر اروآح أيضآ)

تحولت نقاط التقاء شوارع المدينة إلى برك مائية أربكت حركة المرور، وتلقت غرفة عمليات المرور بعد هطول الأمطار 236 بلاغا كان من ضمنها حادثين وقع فيها إصابات

بالدائري الشمالي.

وأدت الكميات الكثيفة لزخات البرد ومياه الأمطار إلى تعطل عمل العديد من الإشارات الضوئية وتعطل العديد من المركبات، وهرعت الجرافات الثقيلة لفتح الطرق لتصريف

مياه السيول التي حاصرت المارة بشوارع أحياء الصحافة .

وشلت كثافة الأمطار الطريق الدائري الشرقي تماما التي تزامن وقت هطولها مع خروج الموظفين وسقطت العديد من اللوحات الإرشادية وأعمدة الإنارة نتيجة شدة الرياح

التي صاحبت الأمطار،

وتعطلت العديد من المركبات على الدائري الشمالي تحديدا بين مخرجي 5 و6 .

شهد نفق شارع العليا بحي المروج حالتي احتجاز لمركبتين الأولى شاحنة والثانية من نوع جيب بكب وأسهم الفضوليون في إرباك الحركة المرورية في أعلى النفق.

كما شهد الدائري الشمالي لمدينة الرياض حالة توقف عن الحركة لعدة ساعات متتالية بسبب الأمطار التي شهدتها العاصمة ظهر أمس.

::
::

لآحول ولآقوة إلآبآلله ’’ إنآ لله وإنآ إليه رآجعون ’’

وحسبي الله ونعم الوكيل على الفئرآن التي أكلت الأموآل  .



Advertisements

37تعليق

  1. لااااااااااااااااااااااااااتعليق للأسف الشديد
    لاحول ولا قوة الابالله وانا لله وانا اليه راجعون


  2. انا لله وانا اليه راجعون

    من جد كانت الامطار ذاك اليوم تخوف
    الله يرحم اللي راح فيها ويصبر اهاليهم

    ((يضحكون على جده يقولون مافيها تصريف وحنابأكبر منطقه وحالة التصريف يرثى لها ))>>>أقول لايكثر بس

    مشكوره نوفي على التدوينه الرائعه


  3. قبل ستة اشهر جده والان الرياض !! هل من رسالة من رب العباد !!!!!

    ضعف تخطيط الطرق ومياه الصرف الصحي وعدم متانة البنية التحتية تكون بالعبادة من اهم مسببان نفس هذه الاحداث

    اتمنى من القائمين على النشاط التطويري باللمملكة النظر الى الامور بشكل اكبر وتوفير ماهو مناسب من امكانيات ومعرفة اين تسخر الامول !!

    تحيتي عبرات والله يعينكم بس سوال الصورة الاولي هل هاي صورة فبيتكم !؟


  4. زهرة آلنرجس :

    أهلآ ..

    لمآذآ لآتعليق .. هل لأنك … هههههه بجد لآتعليق .

    :

    كوني بقربي 🙂


  5. أمبرآ ::

    أهلآ بصممة آلصور بهذه آلتدوينه ~ شكرآ لك أولآآ ’’

    ثآنيآ فعلآآلله يكون بعون آلأهآلي ’’

    وحسبنآآلله ونعم آلوكيل كنآ نعتقد أن آلعآصمه جميله وحديثه ومتطوره بكل شي لكن للأسف ..

    :

    كوني بقربي 🙂


  6. سآلم الإمآرآت ::

    للأسف حكومتنآ لآتأبه لشي ,,

    وتلك الفئرآن لم تتوب من أحدآث جده بل أحبت أن تكون آلريآض تآلية جده وأيضآ نجرآن وجيزآن ومهد آلذهب للأسف 😦

    أين الإخلآص بآلعمل ؟؟؟

    سآلم نحن آلحمدلله لدينآ المبآلغ آلتي تسد وتكفي لعمل أفضل وأجود التصريفآت لكن للأسف هم

    يختآرون الأرخص لكي يأكلون مآتبقى من الأموآل ’

    بآلنسبه لصوره .. آلحمدلله لآ هذآ ليس بيتنآ هذآ بيت في إحدى القرى التآبعه للعآصمه آلريآض ’’

    :
    :

    كون بآلقرب من هنـآآ 🙂


  7. حسبي الله وكفى ..!
    المليارات تذهب لـ الدول المجاورة هدايا وبعضها تبرعات لـ الدول الفقيره ..
    ولكن مليارات تذهب بيد من لايخاف ربه ..
    من المخجل عاصمه دوله تمتلك آكبر قدر من الــبترول , لآيوجد بها شبكات تصريف..!!

    شكراً عبرات .. وبـ آنتظار الفرج


  8. حرب الحوثين.. غرق جده..غرق الرياض..
    هل هذا انذار من رب العباد؟؟
    هل أحد سأل نفسه؟؟
    الله يرحمنا برحمته ويغفر لنا ويحسن خاتمتنا
    ومشكوره على المدونه الرائعه..
    اخوك علي


  9. ملآمح إستثنآئيه ::

    أهلآآ بك ,

    فعلآ حسبي آلله وكفى ,

    :

    دمتي بخير


  10. علي بن محمد ::

    اهلآآ بك ’’

    أكيد إنذآر من آلله لمن لآيخآفه ولمن يظلم ويغش ويخدع ,,

    حسبنآ آلله ونعم آلوكيل ,

    :

    دمت بخير


  11. عندما غرقت جده كنا نقول لو حدث هذا المطر في الرياض فلن تتاثر كثيراُ لاننا نظن في القائمين عليها
    الاخلاص في العمل …لكن ماحدث فضيحه بعد فضيحة جده لان الرياض العاصمه وهي واجهتنا امام العالم وماحدث مصيبه لانه يكشف عن سوء اداري واخلاقي في صرف الاموال .
    وهل من المعقول ان عاصمه كبيره مثل الرياض يحدث فيها مثل ماحدث
    هناك خلل ولابد من اصلاحه
    كان الله في عونكم اوخيه فقد ذقنا هذا الكاس قبلكم
    دمتِ بخير


  12. بوح آلقلم ::

    فعلآ والله فضييييييحه جدآآ ’

    وغير أنهآ فضيحه فهو ظلم كبير لنـآ

    هم يأكلون الأموآل ونحن نتضرر من نوآتج طمعهم وطغيآنهم ,

    لكن آلحمدلله على كل حآل ’

    كآن آلله بعون آلريآض وجده من قبلهآ وجيزآن ونجرآن واله أعلم من دوره بعدهم أيضآ 😦

    :

    دمتي قريبه 🙂


  13. الحمد الله على كل حال…

    والمناطق التي تضررت في الرياض هي الاحياء الجديد وبعض الشوارع فقط وسرعان ما توقف المطر

    بساعات عادة الامور الي مجاريها.. وان شاء الله تكون أمطار خير وبركه ع الرياض واهلها..

    ويعطيك العافيه على الطرح..



  14. لن اضيف شيءً كفت ووفت الاخت / ملامح استثنائية بكل ما قالته
    حسبي الله ونعم الوكيل .


  15. انا من الرياض وحسيت بنفس شعورك بس مابكيت…….هههههههه…….ماعندي اقوله الا حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة الابالله……..فعلا شي يحزن………..نتشرف بزيارتك للمدونتي 🙂 موفقه


  16. تكفيني آلنظره ::

    تفآجآءت حينمآ رأيتك هنــآآ :$ لكن مستمتعه جدآ عآدة تكونين خلف الستآر آليوم هآأنتي هنـآآ ’’

    لآتعليق فوق تعليقك ’’

    :

    إحترآمآتي 🙂


  17. مآءآلسحآب :

    حسبي الله ونعم الوكيل بآلفعل ’

    :

    دمتي قريبه 🙂


  18. استغفر آلله ::

    ههههههههه انا اخنقتني العبره بس مابكيت ’’ هههههههههه

    فعلا حسبي الله ونعم آلوكيل ’’

    بالنسبه لمدونتك تعبت كثير ابي اعلق ولآعرفت تهت من جد ’

    لكن يمكن العتب ع النظر ’’

    :

    دمتي قريبه 🙂


  19. يا الله !!!!!!!

    مو مصدقة هذا يصير في السعودية لا ووين؟ بالرياض !
    ياليتني ماشفت الصور..


  20. لاحول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون
    والله يكون بعون اهاليهم وكان الله بعون كل من قد يناله الظلم بسبب ظلام ليس لهم لاضمير ولادين ولا اخلاق !!
    وجعله الله اخر الاحزان ..واتمنى ان ماحصل يكون عبرة لكل ظالم وبمثابة صحوة ضمير لكل ظالم قد تسوق له نفسه مثل هذه الافعال من مثل اكل الاموال بالحرام ..اموال كان الاجدر والاولى والاحق بها امور اخرى لما فيه لمصلحة اناس اخرين من شعب..وتحسين لممتلكات الدولة ..او حتى لو توضع في خزيييييينة الدولة !! المهم ان يكون هناك تطول على اموال ليس لهم حق فيها !!
    على قولة المثل ننفخ بجربة مقضوضة !!..

    الله يهدي الجميع ويبعدهم عن هالفساد وبصلحهم ..والله يعمر خليجنا وباقي الدول العربية انشالله والله يعوض الجميع خيرا..
    وحسبنا الله ونعم الوكيل والله يبدل الحال للاحسن والحمدالله على كل حال


  21. من المؤسف ما يحدث هنا وهناك
    دولتنا دولة غنية وتستحق كل الخير و لكن العابثين كثييييييير …!
    رحماك ربي
    سلمتِ عزيزتي


  22. مرحباً عبرات :

    بصراحه .. امر محزن ان الكثير لم يعد يفرح بالمطر ..

    لانملك إلا .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..


  23. خلود ::

    من خلآل تعليقك والله شعرت بك ’’

    لكن أنتي فقط شآهددتي بعض آلصور ’’

    بعضهآ مخزنه بجهآزي ’ وبعضهآ رأيتهآ بآلوآقع ’’

    آلحمدلله على كل حآل

    :

    دمتي قريبه


  24. سآلم ::

    أهلآآ بك ,,

    كفيت ووفيت بتعليقك ,

    وحسبنآ آلله ونعم آلوكيل

    :

    دمت بآلقرب من هنـآ


  25. المحبره ::

    وهذآ مآيشعرنآ بالقهر أن دولتنآ دوله غنيه ’’

    لكن للأسف الدوله مسلمه شؤنهاآ لمن ليس لهم ضمير ’’
    :

    دمتي قريبه


  26. إحسآس :

    أهلآآ بك ,,

    للأسف المطر فرحة الطبيعه ’’ لكن الآن أصبحنآ نخآف من هطوله ’’

    حسبنآ آلله ونعم الوكيل ..

    :

    دمتي قريبه 🙂


  27. حسبي الله عليهم
    الصراحه اللي جانا الاسبوع الماضي شي فضييييع وماينسكت عنه
    قال ايش قال ماعندنا فلوس

    ياوليهم من ربي
    وعلى الحساب الشديد اللي راح تلقونه

    يعطيك العافيه خيتو ^^


  28. ҚǾЯЄẮ ::

    أهلآآ بك ..

    هي مبررآت يبررونهآ لـ قبآحتهم ,

    ..

    دمتي قريبه 🙂


  29. لاحول ولاقوة الابالله
    أنا سمعت أنوا في اضرار بالرياض لكن ما اتوقعت انها لهادي الدرجه
    الله يسلم الجميع


  30. (*خـــــوخه*)) ::

    أهلآآ ~

    الأضرآر أكثر من هذه الصور آلتي رأيتموهآ ’

    آلله يعين ,

    :

    دمتي قريبه


  31. حسبي الله عليهم اضرار كبيره مره


  32. فآرس :

    منور


  33. كان الله في عون كل المتضررين من سيول الرياض وجده .. والشكر لك على طرحك لهذا الموضوع وبهذه الطريقه ..
    ودي


  34. طلآل آلعطوي :

    آلله يكون بآلعون

    :

    دمت بآلقرب من هنـآ 🙂


  35. طيبة
    مدونة رائعة واتمنى لك التوفيق والاستمرار وانا من المتابعين لك والى الامام دائما.

    واهلا وسهلا بك في مدونتي
    http://walidkhalil2010.wordpress.com/2010/07/27/ارحموني/

    مع التحية


  36. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ربّما تكون هذه التدوينه قديمة , وربّما تعليقي متأخر جداّ
    ولكن الحمد لله على السلامة , صحيح أنني لست من سكّان المملكة العربية السعوديه , ولكن اشهد الله ان لي بها معارف واصدقاء و محبتي لهم شديده جدّاً فالطيبة شيمة أهل هذا البلد الكريم.

    فكل ضرور دون الصحة (صحة الدين والجسد ) قليل .

    تقبّلي مروري

    اخوك عيسى ابراهيم


  37. عيسى ابراهيم :
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته …
    اهلا بك بكل وقت ,, الله يسلمك وشكرا لك على إطرائك ..
    و الله يحمي بلدنا الكريم ي رب ..
    شكرا لمرورك



اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: